ggأخبارأخبار دوليةأدب وفنون

قائد الأركان العام للجيوش يشرف على تدشينات بكتيبة النقل

أشرف الفريق المختار بله شعبان قائد الأركان العامة للجيوش صباح اليوم الإثنين 28 / نوفمبر/2022 بمقر كتيبة النقل على تدشين مجموعة من المنشآت والمباني الجديدة وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 62 لعيد الاستقلال الوطني وذكرى تأسيس القوات المسلحة.

وتتكون المنشآت الجديد من مجموعة من العنابر مخصصة لإيواء ناقلات الدبابات وسكن داخلي للضباط وثلاثة مخازن لتخزين وحفظ السلاح والذخيرة ومختلف أنواع العتاد الذي تستخدمه كتيبة النقل.

وقد أدى قائد الأركان العامة للجيوش والوفد المرافق له جولة داخل مختلف المنشآت والمباني المدشنة.
وفي نفس السياق صرح المقدم سيدي محمد حديد، مدير إدارة الاتصال والعلاقات العامة المساعد، أن الفعاليات المخلدة للذكرى ال 62 لعيد الاستقلال الوطني وذكرى تأسيس القوات المسلحة لهذا العام، شهدت على مستوى قيادة الأركان العامة للجيوش وبإشراف من معالي وزير الدفاع الوطني السيد حنن ولد سيدي وقائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان تدشين مجموعة من المنشآت والمباني التابعة لقطاع الجيش الوطني.

وأضاف أن هذه المنشآت والمباني تشكل نقلة نوعية للبنية التحتية الخاصة بالقطاع، والتي تمثلت في تدشين قاعة للمؤتمرات بمقر قيادة الأركان العامة للجيوش تتسع ل 32 وفدا وتتوفر على مواصفات عصرية للمؤتمرات من بينها نظام للترجمة المتزامنة إلى أربع لغات عالمية وآخر يسمح بالمشاركة عن بعد في المؤتمرات واللقاءات الدولية واستضافة المؤتمرات واللقاءات الاستراتيجية.

كما أشار أن هذه التدشينات شملت منشآت صحية وتجهيزات بمواصفات عصرية على مستوى المستشفى العسكرية المفتوح أمام العسكريين والمدنيين، وهو ما سيشكل إضافة جديدة لمساهمة الجيش الوطني في الرفع من مستوى الخدمات الصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى