وزير التعليم العالي يبحث مع نظيره التركي تعزيز التعاون الأكاديمي

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يعقوب ولد أمين، مع وزير التربية الوطنية التركي، يوسف تكين، سبل تعزيز التعاون بين موريتانيا وتركيا في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك خلال لقاء عقد مساء الجمعة بمدينة إسطنبول.
وجاء اللقاء على هامش مشاركة الوزير الموريتاني في الدورة السابعة للمؤتمر العالمي لتكنولوجيا التعليم “TETZ 2026″، حيث ناقش الجانبان آليات توسيع الشراكة بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين، وتبادل الخبرات الأكاديمية والتقنية، بما يسهم في تطوير البحث العلمي والارتقاء بالتعاون الثنائي.
ويشارك الوزير في المؤتمر المنعقد تحت شعار “مستقبل التعليم في عصر الذكاء الاصطناعي: السلام، الإنسانية، والمستقبل المشترك”، فيما حضر اللقاء سفير موريتانيا لدى تركيا، سيدي أحمد البكاي ولد حمادي، والمستشارة الثقافية مريم بنت بوبكر، إلى جانب أعضاء الوفد المرافق.
#موريلايف




