الجمارك الوطنية تُدشّن مجموعةً من المنشآت والتجهيزات الاستراتيجية لتعزيز بنيتها التحتية وقدراتها اللوجستية.

أشرف وزير المالية، السيد كوديورو موسى انغنور، رفقة اللواء خالد ولد السالك ولد أعلى، المدير العام للجمارك، أمس بمقر إدارة الرقابة الترابية في نواكشوط، على تدشين مجموعة من المنشآت و التجهيزات الاستراتيجية، في إطار جهود تحديث البنية التحتية للجمارك الوطنية، وتعزيز قدراتها اللوجستية والعملياتية، بما يعزز كفاءة وفاعلية الأداء الجمركي.
وشملت هذه المنشآت المقر الجديد لإدارة الرقابة الترابية، المزود بمكاتب حديثة، ومرافق لوجستية، ومحطة للتزود بالوقود، إلى جانب اقتناء آليات ومركبات ميدانية من شأنها تعزيز جاهزية الإدارة وقدراتها على مكافحة التهريب بمختلف أشكاله.
كما شملت إنشاء منصات حديثة للمعاينة والتفتيش الجمركي مجهزة بموازين للشاحنات ومآوي ماسحات ضوئية للمركبات بمكاتب كوكي والزمال بولاية الحوض الغربي، والنقطة 55 بمدينة نواذيبو، إضافة إلى افتتاح ثلاثة مراكز جديدة في لكصيبة 2 بولاية اترارزة، وأشكيك بولاية العصابة، وعدل بكرو بولاية الحوض الشرقي.




