أخبارأخبار دولية

وزيرة البيئة تسلم الرئيس الغابوني رسالة من غزواني وتقدم ترشح موريتانيا لقيادة المنظمة الفرنكوفونية

سلمت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة بحام محمد لغظف، الرئيس الغابوني بريس أوليغي نغيما رسالة خطية من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، خلال استقبال خصها به، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الغابونية ليبرفيل.
ونقلت الوزيرة إلى الرئيس الغابوني تحيات الرئيس غزواني وتأكيده على حرص موريتانيا على تعزيز علاقات الأخوة والتعاون مع الغابون، وتطوير التنسيق والتشاور بين البلدين في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما قدمت الوزيرة خلال اللقاء ترشح موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، الذي تتنافس عليه الدكتورة كومبا با، مؤكدة أن هذا الترشح يعكس رؤية موريتانية ترمي إلى تعزيز أداء المنظمة وترسيخ مبادئ الفعالية والتوازن داخل الفضاء الفرنكوفوني.

وشكل اللقاء مناسبة لاستعراض العلاقات الثنائية بين نواكشوط وليبرفيل، وبحث آفاق تعزيز التعاون المشترك، خاصة في المجالات المرتبطة بالتنمية المستدامة والعمل الإفريقي المشترك.

#موريلايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى