أخبار

وزير الاقتصاد: الحكومة خصصت 22 مليار أوقية لتمويل خطة وطنية للنهوض بواقع الظروف المعيشية للفئات الأكثر هشاشة في البلاد خلال السنة الجارية

قال وزير الاقتصاد والتنمية المُستدامة الموريتاني عبد السلام ولد محمد صالح ، إن نحو مليون ومائتي ألف شخص في بلاده يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد.
وأشار الوزير الموريتاني في كلمة له خلال افتتاح طولة مستديرة حول الخطة المحلية للاستجابة للعام الحالي 2024، إلى أن الحكومة خصصت 22 مليار أوقية لتمويل خطة وطنية للنهوض بواقع الظروف المعيشية للفئات الأكثر هشاشة في البلاد خلال السنة الجارية.

وقدر الوزير الموريتاني عدد المستهدفين بالخطة من الأشخاص والأطفال والمواشي ، بعد تقييم احتياجات المتناسق لشهر نوفمبر 2023 وتقديرات وزارة الثروة الحيوانية تفيد ب 240 ألف شخص معرضون لانعدام الأمن الغذائي الحاد خلال موسم الصيف من التحويلات النقدية الطارئة.

وذكر في ذات السياق، أن 1.2 مليون شخص يُعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد والمُعتدل من ضمن المستهدفين بالخطة، حيث سيتم توزيع مواد غذائية حتى لا يقعوا ضحية لمزيد من الهشاشة الغذائية.

وتستهدف الخطة 58 ألف طفل يُعانون من شوء التغذية، و خمسة آلاف امرأة حامل ومرضعة تعاني من سوء التغذية، من خلال الإجراءات العلاجية.

كما تشمل تقديم المساعدة ل128 ألف من الأطفال صغار السن، والنساء والحوامل والمرضعات، من خلال مساعدة تهدف للوقاية من سوء التغذية، وتقديم الأعلاف ل20% من رؤوس المواشي من خلال بيع أعلاف الماشية المدعومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى