أخبار

وصول المنصة العائمة لتسييل الغاز الطبيعي إلى الحدود الموريتانية السنغالية

قالت شركة bp إن المنصة العائمة لتسييل الغاز الطبيعي (FLNG) وصلت إلى موقع مشروع آحميم للغاز على الحدود البحرية بين موريتانيا والسنغال، بعد قطعها 9000 ميل بحري.

وأضافت الشركة في بيان، أن مشروع تورتو آحميم للغاز الطبيعي يصل مرحلة محورية مع وصول المنصة التي تعتبر مكونا أساسيا في المشروع، والتي استغرق إنشاؤها أكثر من 36 مليون ساعة عمل.

ونقل البيان عن نائب الرئيس الأول لشركة bp في موريتانيا والسنغال، قوله إن “الوصول الآمن والناجح للمنصة العائمة لتسييل الغاز الطبيعي يعد خطوة أخرى نحو الأمام في المرحلة الأولى من مشروع آحميم الكبير، وهو شهادة على التزامنا وشركائنا بتنفيذ هذا المشروع بأمان”.

وأشار نائب الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أن القائمين على المشروع مروا بالعديد من التحديات إلى أن وصولوا إلى هذا الإنجاز الهندسي الكبير، مضيفا أن اهتمام الشركة سيتركز على استكمال المشروع بأمان وبدء فصل جديد في مجال الطاقة بموريتانيا والسنغال، على حد وصف البيان.

ومن المقرر أن تنتج المرحلة الأولى من مشروع آحميم، 2.3 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا على مدى فترة يتوقع أن تزيد على 20 عاما، ما سيمكن موريتانيا والسنغال من أن تصبحا مركزا عالميا للغاز الطبيعي المسال، على حد تعبير البيان.

وتعتبر البنية التحتية لمشروع آحميم هي الأعمق في إفريقيا، حيث توجد الآبار على بعد 2850 مترا تحت الماء، وسيتم استخراج الغاز في المرحلة الأولى من المشروع من خزانات في المياه العميقة على بعد حوالي 120 متر من الشاطئ، وفقا للبيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى