ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنونتحقيقاتتقرير

النعمة: رئيس الجمهورية يدشن إذاعة المدرسة الجمهورية

دشن رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس، المركب الإعلامي (إذاعة المدرسة الجمهورية) التابع لشبكة إذاعة موريتانيا بمقاطعة النعمة.

ويتكون هذا المركب الإعلامي من إذاعة عصرية ومنصة للإنتاج السمعي البصري، وهوائي بث، ومكون للطاقة، وفضاء حوارات وبرامج تفاعلية للتثقيف والتوعية.

وبلغت الكلفة الإجمالية لهذا المركب الذي يدخل تدشينه في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى 63 للاستقلال الوطني، 2950000 أوقية، وتم إنجازه خلال خمسة أشهر.

وستساهم هذه المنشأة الإعلامية في تعزيز تقريب الخدمة الإعلامية لسكان هذه الولاية التي تعتبر إحدى أكبر ولايات الوطن.

وأوضح وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد ولد سيد أحمد ولد أج، أن عدد المحطات الإذاعية المحلية تضاعف خلال السنوات الأربع الماضية تجسيدا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية الهادفة إلى تقديم خدمة إعلامية عمومية مهنية للمواطن تراعي حاجاته المتنوعة في مختلف ربوع البلاد.

وأشار إلى أن هذه الرؤية عرف القطاع بموجبها سلسلة من الإصلاحات الجوهرية كان من نتائجها تمهين الحقل الصحفي وتوسيع فضاء الحريات وضبطه وتطوير الإنتاج وتحيين النصوص القانونية الناظمة للمشهد الإعلامي ومضاعفة الدعم العمومي المخصص للصحافة المستقلة.

وأضاف أن تدشين هذه المحطة يمثل إضافة ملموسة لجهود القطاع تجسد إعلام القرب والمواطنة وتسمع صوت المواطن وتواكب تطلعاته التنموية عبر محتوى إعلامي نوعي ينقل مشاغله وهمومه ويحفزه للدور المنوط به في معركة التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى