ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنونتحقيقاتتقرير

السيـدة الأولـى تشـرف علـى تدشيـن مبـانـي المدرسـة الوطنيـة للعمل الاجتماعـي

دشنت السيـدة الأولـى الدكـتورة مريـم محمـد فاضـل الـداه صباح اليوم الجمعـة في نواكـشوط، مبانـي المدرسـة الوطنيـة للعمـل الاجتماعـي.

وفي كلمتها بالمناسبة، قالـت السيدة الوزيرة إن المدرسة الوطنية للعمل الاجتماعي كانت حلما، وأصبحت حقيقة ماثلة للعيان بفضل الإرادة المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ووعي الحكومـة العميق بأهميـة العمل الاجتماعـي في تحقيق أهداف وغايـات التنميـة.

المدرسة شيدت من ميزانية الدولة الموريتانية، وفق معايير تربويـة وأكاديميـة متميزة، بعد اكتتاب أول دفعـة منها، مكونة من 200 موظف عمومي متخصص في قضايا العمل الاجتماعي، وتستعد المدرسة لاستقبال 200 مربية حدائق اطفال، فضلا عن الفرص التكوينية الهائلة التي تعرضها أمام مختلف القطاعات الحكومية والأمنية ومنظمات المجتمع المدني، من اكتتاب وإعادة تأهيل.

رئيسـة جهـة نواكـشوط، السيدة فاطمة بنت عبد المالك اكدت أن المدرسـة جاءت لسد الفراغ الحاصل في مجال العمل الاجتماعي، وشكلت إضافة نوعية لمعالم المدينة، وأضفت مسحة جمالية على مظهرها العمراني، وساهمت في دعم وتعزيز البنى التحتية التي تعتبر أساس الدفع بالبلد اقتصاديا واجتماعيا وتنمويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى