ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربية

مفوضة الأمن الغذائي تزور مخازن المفوضية في روصو وكرمسين وانتيكان

قامت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري، اليوم الجمعة، بزيارة تفقد واطلاع للأشغال الجارية لتشييد مخازن جديدة للمفوضية، في مقاطعات روصو وكرمسين وانتيكان، بولاية اترارزة، كما أدت زيارة تفقد لحي تيشيليت في مدينة روصو المتضرر من مياه الأمطار.

وخلال الزيارة اطلعت المفوضة، على مدى تقدم الأشغال في المخازن الجديدة، وعلى مدى احترام المعايير الفنية في تشييدها، كما استمعت لشروح مفصلة من القائمين على عملية تشييد هذه المخازن، وقد حثت معالي المفوضة الجهات المشرفة، على ضرورة التقيد بدفتر الالتزامات، وخاصة فيما يتعلق بجودة الأشغال وآجال تسليم المخازن، محذرة من أن أي تأخر في إنجاز الأشغال في الوقت المحدد، أو قصور في عدم احترام المعايير الفنية في تشييدها، لن يكون مقبولا تحت أي ظرف.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمخزن الجديد في روصو 30 ألف طن، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمخازن الجديدة في انتيكان وكرمسين 2000 طن في كل من المقاطعتين.

وتندرج هذه المخازن في إطار شبكة المخازن الجديدة التي يجري تشييدها على عموم التراب الوطني، والتي يصل مجموعها 33 مخزنا، بطاقة تخزين استيعابية تتجاوز 125 ألف طن، في إطار حرص السلطات العليا في البلد على تعزيز القدرة التخزينية، في سبيل توفير البنية التحتية اللازمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى