ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنون

مدير معادن موريتانيا يبحث مع ممثلي نقابات التعدين مستجدات القطاع

استقبل المدير العام السيد حمود ولد امحمد اليوم ممثلين لنقابات التعدين الأهلي، وذلك في إطار سنة التشاور التي أرستها شركة معادن موريتانيا مع الفاعلين والشركاء.

وضم اللقاء ممثلين عن الاتحادية الوطنية للمنقبين، والاتحاد العام للمنقبين الموريتانيين، ونقابة الشورى للمنقبين، والمستقبل للتعدين، واتحادية منقبيي الشامي الشاملة، واتحادية التعدين، والحرفيين للتعدين، إضافة لمستقلين، ومناديب آخرين، وفاعلين.

وجرى خلال اللقاء، طرح ومناقشة المستجدات المتعلقة بقطاع التعدين الأهلي، وتبادلٌ موسعٌ للآراء حول الطرق المثلى لإيجاد حلولٍ للمشاكل المطروحة.

‏‎وفي هذا الإطار، استمع المدير العام لجملة من الطلبات قدمها ممثلو النقابات، من أجل إنعاش القطاع الذي يرون أنه يشهد ركودا ناتجا عن ندرة الحجارة المستخرجة. ومن بين الطلبات التي طرحها المنقبون خلال اللقاء، فتح منطقتي تمايه (تفرغ زينة) ومجهر 12، كما اقترحوا تنظيم أيام تشاورية مع كافة المعنيين بقطاع التعدين الأهلي تبعا للتطورات التي شهدها القطاع مؤخراً.

وفي رده على هذه الطلبات، أكد المدير العام أن الشركة ستنظر في الطلبات المتعلقة بها لإيجاد الحلول السريعة والمناسبة، مؤكدا أن طلباتهم الأخرى توجد قيد الدارسة لدى الجهات المختصة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى