ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنون

نواكشوط:لليوم الثالث علماء وأئمة يناقشون واقع الأمة ويشخصون الاختلالات بحثا لهاعن حلول

لليوم الثالث يواصل المشاركون في المؤتمر الدولي ال 35 للسيرة النبوية ومؤتمر هيئة علماء المسلمين، من علماء وأئمة من مختلف البلدان العربية والإفريقية تسليط الضوء على واقع الأمة وتشخيص الاختلالات، والبحث لها عن حلول مناسبة.
رئيس التجمع الثقافي الإسلامي، السيد محمد الحافظ أنحوي رحب بكل الحضور من مختلف الدول العربية والافريقية، متمنيا لهم مقاما سعيدا مؤكدا أن هذا اللقاء سيناقش كل القضايا ذات الصلة بالقيم الأخلاقية في السيرة النبوية وأثرها في نشر الإسلام.

وبدوره تطرق ا مبروك زيد الخير، عضو المجلس الإسلامي الأعلى بالجزائر الشقيقة، رئيس الجلسة، لأخلاق وصفات رسول الله صلى الله عليه وسلم، معددا شمائله الحسان وصفاته النبيلة وأخلاقه السمحة، مسترشدا في ذلك بالدليل من القرآن الكريم.

وأفاض في الحديث عن العصر ما قبل الإسلام وما كانت عليه البشرية من ضلال، ليخلص إلى القول إن بعثة النبي عليه السلام كانت نقطة تحول في تاريخ البشرية، فكان المخلص من عبادة الأصنام واتباع الهوى والنفس الأمارة بالسوء، إلى الهداية والنور الوضاء فجاء برسالة الإسلام الخالدة، رحمة ورأفة بالبشرية.

وتخلل الحفل مداخلات من علماء وأئمة من دول مختلفة، تمحورت في مجملها حول القيم النبيلة في السيرة النبوية العطرة، ومدى مساهمتها في نشر الرسالة المحمدية الخالدة حول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى