ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةتحقيقاتتقريررياضة

قرارات حاسمة في اجتماع اللجنة التنفيذية بالاتحاد الموريتاني لكرة القدم

اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحادية الموريتانية لكرة القدم، امس الخميس، 13 أكتوبر 2022 بمقر الاتحادية، تحت رئاسة السيد أحمد ولد يحيى رئيس الاتحادية.

وخصصت اللجنة هذه الجلسة لنقاش حالة المنتخبات الوطنية للفئات العمرية، وانطلاق الموسم الكروي الجديد، وبعض النقاط الأخرى.

أولاً: فيما يتعلق بالمنتخبات الوطنية؛

على ضوء نتائج التحليلات الفنية المتخصصة للنتائج التي حققتها منتخبات كل من أقل من 23 عاماً، وأقل من 20 عاماً، وأقل من 17 عاماً وأقل من 15، وتقييم هذه النتائج على ضوء الظروف والإمكانيات التي تم توفيرها لطواقمها الفنية، قررت اللجنة التنفيذية، بهذا الخصوص:

* إعفاء الطواقم الفنية لمنتخبات تحت 23 عاماً، وتحت 17 عاماً، وتحت 15 عاماً من مهامها.
* شكر هذه الطواقم على الجهود التي بذلتها خلال الفترة الماضية.
* تكليف الإدارة الفنية للاتحادية بدراسة واقع هذه المنتخبات والبحث في ملفات المترشحين لتولي هذه المهام في المستقبل القريب.

ثانياً: في ما يخص بداية الموسم الكروي، فقد قررت اللجنة؛

* دعوة كافة المعنيين بالموسم الكروي إلى العمل على تأمين انطلاقة جيدة للموسم، في ظروف ملائمة.
* المصادقة على قرار بمضاعفة الإعانات المالية المخصصة للعصب الجهوية في كافة الولايات، لتتم زيادتها بنسبة 100% سنوياً، بداية من الموسم الكروي الجديد.
* رفع المكافئات المالية المخصصة للحكام ومراقبي المباريات وأعوان الملاعب، كذلك انطلاقاً من هذا الموسم.
* تأجيل تنفيذ قرار اللجنة التنفيذية في اجتماعها السابق المتعلق بضرورة حصول مدربي أندية الدرجة الأولى سوبر 1 على رخصة CAF A أو CAF B، إلى غاية شهر يناير 2023 وذلك لمنح المدربين والأندية مهلة إضافية لحيازة هذه الرخصة، على أن الإدارة الفنية في الاتحادية ستنظم بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي دورتين للحصول على هاتين الرخصتين بين شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين.

ثالثاً، في فقرة النقاط المتفرقة؛

ناقشت اللجنة وضعية التكوين بشكل عام على مستوى الاتحادية والأندية ومراكز التكوين في مختلف المقاطعات؛ حيث قررت اللجنة إعادة مراجعة وتقييم منهجية التكوين المتبعة حالياً على مختلف المراحل، وتكليف الإدارة الفنية بدراسة واقتراح حلول جديدة مبتكرة في هذا المجال وتقديمها للجنة التنفيذية في آجال محددة قريبة.

وفي هذا النطاق، دعت اللجنة الجهات المتخصصة إلى تسريع إجراءات تنفيذ قرار اللجنة السابق بإنشاء “المعهد العالي لكرة القدم” الذي تمت المصادقة على إنشائه سابقاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى