ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربية

السفيرة الاسبانية تشيد بمستوى وتطور العلاقات الموريتانية الاسبانية

اشادت سفيرة المملكة الإسبانية المعتمدة لدى موريتانيا، سعادة السيدة ماريا الفاريز دولا روزا، بمستوى وطبيعة العلاقات القائمة بين موريتانيا وإسبانيا مؤكدة انها ظلت تنمو وتتعزز منذ عقود، لافتة إلى كونها علاقات استثنائية كما ونوعا، واستراتيجية ومتميزة في جميع المجالات، وقائمة على الاحترام المتبادل والحوار والتفاهم.

وقالت السفيرة، خلال حفل نظمته السفارة الإسبانية في انواكشوط أمس الأربعاء، بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الإسباني،إن العام المنصرم شهد زيارات ورحلات ثنائية رفيعة المستوى بين البلدين، من أهمها، زيارة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، إلى إسبانيا في مارس الماضي، وزيارة الملكة الإسبانية ليتيثيا إلى انواكشوط في يونيو 2022.

وأكدت ماريا أنه خلال مسار تشكل المملكة الممتد على مدى ألف عام من التاريخ، يبرز من بين أمور أخرى، وبشكل خاص، الإرث الإسلامي الذي وصل الأندلس قادما من موريتانيا، موطن المرابطين، حيث أدى تعايش الشعوب العربية مع ذوي الأصول الإسبانية إلى تشكل العديد من مظاهر الثقافة الإسبانية.

وقالت إن متانة العلاقات الثنائية القائمة بين موريتانيا وإسبانيا ظلت تتعزز، معتبرة أنها علاقة بالغة الأهمية، كانت ولا تزال ثابتة منذ عقود، مشيرة إلى أن مناطق جزر الخالدات أو “لاس بالماس”، و”دي جران كناريا” الوجهة المفضلة لمعظم الموريتانيين عند السفر للخارج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى