أخبارأخبار دولية
وزارة التربية تعلن إلغاء امتحان 64 مترشحا لـ “ابريفة ” في اليوم الثاني بعد ضبط هواتف داخل القاعات

ألغت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي امتحان 64 مترشحًا لشهادة ختم الدروس الإعدادية في اليوم الثاني من الامتحانات، بعد ضبط هواتف محمولة بحوزتهم داخل قاعات الامتحان، في إطار الإجراءات المتخذة لمكافحة الغش.
وتصدرت ولاية العصابة عدد حالات الغش المسجلة بـ13 مترشحًا، تلتها نواكشوط الغربية بـ12 مترشحًا، ثم الحوض الشرقي وتيرس زمور بـ7 مترشحين لكل منهما، فيما سُجلت 4 حالات في كل من نواكشوط الشمالية، ونواكشوط الجنوبية، وداخلت نواذيبو، وإينشيري.
كما رُصدت 3 حالات في كيدي ماغا، وحالتان في كل من الحوض الغربي والترارزة، وحالة واحدة في كل من البراكنة وكوركول.
وكانت الوزارة قد ألغت في اليوم الأول امتحان 28 مترشحًا بعد ضبطهم في حالات غش، مؤكدة أنها ستنشر لائحة بأرقام المترشحين الذين ثبت تورطهم في الغش أو محاولة الغش خلال مختلف أيام الامتحان.
#موريلايف




