وزير الطاقة في موريتانيا والسنغال يبحثان تطوير التعاون في قطاع الغاز

عقد وزير الطاقة والنفط، محمد ولد خالد، اليوم الخميس في نواكشوط، جلسة مباحثات مع نظيره السنغالي الحاجي عبد الرحمن ديوف، خُصصت لبحث تعزيز التعاون الثنائي في قطاع الطاقة، خاصة في مجال استغلال الموارد الغازية المشتركة.
وشهد الاجتماع، الذي ضم طواقم الوزارتين، تقديم عروض فنية حول قطاع الغاز، حيث أكد الوزير الموريتاني أن اللقاء يمثل فرصة لتعظيم العوائد الاقتصادية والاجتماعية لمشروع السلحفاة آحميم الكبير، واستعراض فرص التعاون في استخدام الغاز لإنتاج الكهرباء وتطوير البنى التحتية الطاقوية، في ظل تزايد الطلب العالمي على الغاز الطبيعي المسال.
من جانبه، أشاد الوزير السنغالي بمتانة العلاقات التي تجمع البلدين، مؤكداً أهمية التنسيق المشترك لإيجاد حلول تستجيب للمتطلبات الفنية والاقتصادية، مع ضمان حماية المصالح السيادية لموريتانيا والسنغال.
وأكد الجانبان مواصلة العمل بموقف موحد لضمان تنفيذ الالتزامات التعاقدية وإنجاح مشروع السلحفاة آحميم الكبير، باعتباره أحد أبرز المشاريع الاستراتيجية المشتركة الهادفة إلى تعزيز السيادة الطاقوية وتنمية الموارد الغازية للبلدين.
#موريلايف





