أخبارأخبار دولية

وزير الطاقة السنغالي يسلم غزواني رسالة من نظيره ويؤكد تطابق المصالح بين البلدين

استقبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وزير الطاقة والنفط السنغالي الحاج عبد الرحمن اديوف، الذي سلمه رسالة خطية من الرئيس السنغالي باسيرو ديوماي فاي.

وقال الوزير السنغالي، في تصريح عقب اللقاء، إن الرسالة تعكس متانة العلاقات التاريخية وروح الأخوة التي تجمع موريتانيا والسنغال، كما تجسد إرادة قائدي البلدين في تعزيز التعاون الثنائي وتطوير الشراكة في مختلف المجالات.

وأوضح أن مباحثاته في نواكشوط تناولت عدداً من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مشروع الغاز المشترك “السلحفاة الكبرى – آحميم” (GTA)، مؤكداً أهمية التنسيق المستمر بين البلدين بشأن قضايا النفط والغاز والمشاريع الاستراتيجية المشتركة.

وأشار إلى أن مصالح موريتانيا والسنغال في هذا الملف “متطابقة بالكامل”، مؤكداً حرص بلاده على الدفاع عن المصالح المشتركة وتعزيز التعاون بما يخدم تطلعات الشعبين.

وحضر اللقاء الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية الناني ولد اشروقه، ووزير الطاقة والنفط محمد ولد خالد، إلى جانب عدد من المسؤولين من الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى