أخبارأخبار دولية

الأمين العام لوزارة الثقافة والفنون يختتم النسخة التاسعة من مهرجان آردين بنواكشوط

اختُتمت في نواكشوط فعاليات النسخة التاسعة من مهرجان “آردين”، بإشراف الأمين العام لوزارة الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان، السيد سيدي محمد جدو خطري.

وشهدت التظاهرة برنامجا متنوعا شمل عروضا فنية أسهمت في إثراء الساحة الثقافية وتعزيز حضور التراث الموسيقي الوطني.

وأكد الأمين العام، في كلمة بالمناسبة، أن مهرجان “آردين” يمثل رافدا أساسيا من روافد الهوية الوطنية وحفظ الذاكرة الثقافية، مشيدا بالعناية التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية للثقافة والتراث الوطني. كما شدد على أهمية مواصلة هذه التظاهرة دعما للموروث الموسيقي، وتعزيزا لمكانة آلة آردين، وتشجيعا للأجيال الصاعدة على التعرف عليه والمحافظة عليه.

وأشار إلى أن المهرجان أتاح للفنانين والباحثين والمهتمين بالتراث فرصة للقاء وتبادل الخبرات والتعريف بالثقافة الموريتانية وتنوعها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى