أخبارأخبار دولية

وزيرة التربية مكافحة الغش أولوية قصوى في امتحان الباكلوريا

أكدت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، هدى باباه، أن مكافحة الغش بمختلف أشكاله تمثل أولوية قصوى خلال امتحان الباكلوريا للعام الدراسي 2025-2026، مشددة على أن القطاع اتخذ إجراءات صارمة للتصدي للغش والتحريض عليه أو التواطؤ فيه، حفاظاً على مبدأ الاستحقاق وتكافؤ الفرص بين المترشحين.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الوزيرة، اليوم الاثنين، رفقة وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، محمد أحمد ولد محمد الأمين، مع رؤساء مراكز امتحان الباكلوريا، استعداداً لانطلاق الامتحانات.

وأوضحت الوزيرة أن اختيار رؤساء المراكز تم وفق معايير تعتمد الكفاءة والنزاهة والحس الوطني، مشيرة إلى أن توزيعهم، إلى جانب المراقبين، جرى عبر نظام رقمي وبطريقة عشوائية وشفافة، بما يضمن الحياد ويعزز الثقة في العملية الامتحانية.

ودعت رؤساء المراكز إلى التطبيق الصارم للتعليمات المنظمة للامتحانات، مع مراعاة الظروف النفسية للمترشحين والتعامل معهم بحكمة وهدوء، بما يضمن سير الامتحان في أجواء مناسبة.

وأكدت أن نجاح امتحان الباكلوريا يشكل مسؤولية وطنية مشتركة، معربة عن ثقتها في قدرة الطواقم المشرفة على ضمان نزاهة الامتحانات وتعزيز مصداقية المنظومة التعليمية.

#موريلايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى