أكثر من 119 ألف تلميذ يشاركون في مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية

انطلقت صباح اليوم الاثنين على عموم التراب الوطني مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية، بمشاركة 119749 تلميذاً وتلميذة موزعين على 1490 مركزاً للامتحان.
ووفق معطيات وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي، يبلغ عدد المترشحين من الذكور 63757 تلميذاً، مقابل 55992 من الإناث، على أن تستمر المسابقة يومي 22 و23 يونيو الجاري.
وأكدت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، هدى بنت باباه، أن المسابقة انطلقت وسط ترتيبات مكثفة لضمان تنظيمها في أفضل الظروف، بما يعزز مبادئ النزاهة وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.
وثمنت الوزيرة، في تدوينة نشرتها عبر صفحتها على فيسبوك، جهود الطواقم التربوية والإدارية والأمنية وكافة المتدخلين في تنظيم هذا الاستحقاق الوطني، داعية إلى مواصلة ترسيخ ثقافة الاستحقاق والابتعاد عن كل الممارسات التي قد تمس بنزاهة الامتحانات.
وأعربت عن تمنياتها بالتوفيق والنجاح للمترشحين، مؤكدة أن ترسيخ مبدأ الاستحقاق يمثل ركيزة أساسية لبناء مستقبل الأجيال وتعزيز أداء المنظومة التعليمية.
#موريلايف




