ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربية

موريتانيا : إقامة صلاة عيد الأضحى بحضور الوزير الاول واعضاء الحكومة

اقيمت صباح اليوم بجامع ابن عباس في العاصمة نواكشوط صلاة عيد الاضحى المبارك بحضور الوزير الأول ورئيس المجلس الدستوري وأعضاء الحكومة والشخصيات السامية في الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمد في موريتانيا وجمع غفير من ساكنة مدينة انواكشوط.

وحث الإمام أحمدو ولد لمرابط ولد حبيب الرحمن، إمام الجامع الكبير- في خطبته على تقوى الله تبارك وتعالى والالتزام بما شرع والابتعاد عن ما حرم معرجا على وجوب الأضحية على المستطيع مستدلا بحديث “من كانت له سعة ولم يضح فلا يقربن مصلانا” وسقوطها عن غير القادر عليها لما في ذلك من المشقة والتكلف الذي نهى عنه الشرع الحنيف، مبينا أن من أكابر الصحابة رضي الله عنهم من لم يضح حتى لا تجب على المسلمين.

وحث فضيلة الإمام على مراعاة أخوة الإسلام التي تجمع المسلمين وأهمية الاعتصام فيما بينهم في كل وقت وفي هذه المناسبة العظيمة على وجه الخصوص، مرغبا في التسامح والتراحم في مثل هذه المناسبات وفي غيرها مستدلا بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية.

ودعا المسلمين إلى نهج طريق الإصلاح المتمثلة في التمسك بكتاب الله وسنة نبيه والابتعاد عن الفرقة وأسبابها بين المسلمين الذين هم بمثابة الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى