أخبار

كيفة: وزيرة التشغيل تواصل زيارة التفقد لسير مشروع قابلية التشغيل في ولايات الوطن

زارت وزيرة التشغيل والتكوين المهني، زينب أحمدناه، اليوم مدينة كيفة، للاطلاع على كيفية سير عمل مشروع قابلية تشغيل الشباب الهش (PEJ) الممول من البنك الدولي، وإبلاغ جهات الفاعلة بالأنشطة المخطط لها والاستفسار عن التقدم المحرز فيها.

الوزيرة ترأست ورشة إعلامية بحضور ولاة الحوض الغربي، والحوض الشرقي، ولعصابة، ورؤساء الجهات الثلاث وعمد عواصم الولايات المعنية، رؤساء وكالات التشغيل، ومديري مدراس التعليم الفني والتكوين المهني ومدير المنظمات غير الحكومية الشركاء في المشروع في الولايات الثلاث، بالإضافة إلى مستفيدين مختارين في كيفة.

مشروع قابلية تشغيل الشباب يتدخل في ثماني ولايات، هي: ولايات نواكشوط الثلاثة و الحوض الغربي و الحوض الشرقي، العصابة، الترارزة وغيديماغا.

وتتكون المجموعة المستهدفة من الأشخاص الذين وصلوا إلى الحد الأقصى من مستوى التعليم الثانوي (بدون البكالوريا)، والذين إما عاطلون عن العمل أو غير نشطين أو يعملون في ظروف محفوفة بالمخاطر.

ويتمحور برنامج قابلية تشغيل الشباب الهش الذي يستهدف 60,000 مستفيد في المناطق المعنية، -حسب إيجاز الوزارة – حول:

(1) جلسات التوجيه والدعم المهني

(2) التدريب على المهارات الحياتية

(3) التدريب الفني والتدريب الداخلي قصير الأجل

(4) التدريب الإداري

(5) الإعانات المقدمة للأنشطة المدرة للدخل.

الوزيرة أدت اليوم أيضا زيارة ميدانية للمؤسسات المنفذة لهذا المشروع، وهي وكالة التشغيل، ومدرسة التعليم الفني والتكوين المهني، كما تفقدت المنظمات غير الحكومية المسؤولة عن تدريب المستفيدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى