أخبار

.اجتمع المكتب التنفيذي لحزب الإنصاف في جلسة عادية مساء الجمعة 12/01/2024، بمقر الحزب بنواكشوط، تحت رئاسة السيد محمد ماء العينين ولد أييه رئيس الحزب، وتمحور جدول الأعمال حول النقاط التالية:

1- الحالة السياسية بين دورتي المكتب التنفيذي؛

2- تقويم مراحل خطة الحزب للموسم السياسي 2023-2024؛

3- نقاط متفرقة؛

وفي بداية الجلسة استعرض رئيس الحزب مختلف الأنشطة الحزبية بين الدورتين، والتي واكبت الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني لهذا العام والمتزامنة مع الزيارات التي قام بها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لعدة ولايات من الوطن، وعمل الحزب على إنجاح هذه الزيارات التي عبر الشعب الموريتاني خلالها عن ارتباطه ببرنامج فخامة رئيس الجمهورية.

وقد أبانت هذه الزيارة عن حجم الانجازات التي تحققت خلال المأمورية الأولى لفخامة رئيس الجمهورية، وعبر رئيس الحزب عن شكره لمناضليه على التعبئة والحشد من اجل إنجاح هذه الزيارات.

وهنأ المكتب رئيس الحزب على المواكبة الجيدة لزيارات فخامة رئيس الجمهورية ومستوى إصرار الجماهير على ترشح فخامته لمأمورية ثانية استكمالا لمشروعه المجتمعي الكبير.

واستمع المكتب لعرض حول نقاش الميثاق الجمهوري مع الأحزاب السياسية وحث على ضرورة مشاركة جميع الطيف السياسي في ورشات الحوار المرتقب بخصوص هذا الميثاق.

وقدم عرض عن الأنشطة المساندة للقضية الفلسطينية، حيث أشاد المكتب بمستوى الدعم الكبير الذي عبر عنه كل الموريتانيين للشعب الفلسطيني وبمواقف فخامة رئيس الجمهورية من هذه القضية التي تتناغم مع مواقف الشعب الموريتاني عامة، وطالب المكتب بضرورة مواصلة حملة التبرعات لدعم الإخوة في فلسطين.

كما قُدم عرض عن تفعيل هيئات الحزب في الخارج والآليات التي تم اتخاذها لاختيار هذه الهيئات بشكل ديمقراطي.

وقدم عرض عن مستوى تقدم خطة الحزب المنبثقة عن انطلاقة موسمه السياسي 2023-2024 والذي يطبعه بشكل خاص التحضير للانتخابات الرئاسية القادمة.

نواكشوط بتاريخ 12/01/2024المكتب التنفيذي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى