ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنونتحقيقاتتقرير

كيهيدي: وضع حجر الأساس لمشروع تغطية المناطق الحدودية الجنوبية بخدمات الاتصال

خلال زيارته لمدينة كيهيدي قام رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم بوضع حجر الأساس للمحور الأول من مشروع تغطية المناطق الحدودية الجنوبية بخدمات الاتصال والذي ينطلق من انجاكو إلى ول ينج.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، السيد محمد عبد الله ولد لولي، أن هذا المشروع يهدف إلى تزويد المناطق الجنوبية بشبكات اتصال إلكترونية حديثة بدء من مدينة انجاكو بولاية اترارزة إلى مدينة امبيكت لحواش بالحوض الشرقي، مع تقوية الشبكة الموجودة في الولايات بخط يبلغ 1600 كلم.

وقال إن هذا المشروع سيتم تنفيذه على ثلاثة محاور، أولها ينطلق من مدينة انجاكو إلى مدينة ولد ينج بطول 740 كلم، والثاني من مدينة ول ينج إلى مدينة فصالة ويبلغ طوله 700 كلم، والثالث من فصالة إلى امبيكت لحواش وبيلغ طوله 160 كلم، مبرزا أن المحور الأول من هذه المحاور سيتم تنفيذه في الوقت الحاضر على أن تتم برمجة المحورين الآخرين قريبا.

وقال إن المحور الذي سيتم تنفيذه في الوقت الحالي سيستفيد منه أكثر من 241 قرية وتجمعا سكنيا حدوديا تضم ما يربو على 200 ألف ساكن بواسطة 42 موقعا شمسيا جديدا متصلا بالشبكة الوطنية الأساسية للألياف البصرية، بالإضافة إلى تحديث 60 موقعا تابعا لشركات الاتصال المحلية.

وأبرز أن هذا المشروع تبلغ كلفته الإجمالية 797 مليون أوقية جديدة، بتمويل كامل من صندوق النفاذ الشامل للخدمات وشركة هواوي العالمية، وبمراقبة ومتابعة سلطة التنظيم وباشراف من إدارة البنى التحتية لإدارة التحول الرقمي بوزارة التحول الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى