ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنونتحقيقاتتقرير

جهة نواكشوط تنظم أسبوعا جهويا للشباب في العاصمة

اشرف وزير الثقافة والشباب والرياضة رفقة رئيسة جهة نواكشوط مساء اليوم الثلاثاء 19 دجمبر 2023، بساحة منظمة استثمار نهر السنغال على إطلاق الأسبوع الجهوي للشباب، المنظم تحت شعار “شباب نواكشوط مستقبل تنميتها”.

ويهدف الأسبوع الجهوي للشباب، إلى بناء استراتيجية تشاركية لتمكين الشباب ودعم مساهمته في التنمية المحلية، إضافة إلى خلق قناة للتواصل الدائم بين جهة نواكشوط والفاعلين في المجال الشبابي، وإبراز مواهبهم وقدراتهم وتوجيههم نحو الفرص والآفاق المتاحة.

رئيسةجهة نواكشوط السيدة فاطمة عبد المالك، في كلمتها بالمناسبة، أوضحت أن هذا الحدث ينطلق من وعيهم بأهمية الشباب ودوره في عملية البناء والتنمية المستدامة، باعتباره أهم روافد وعوامل التغيير الاجتماعي، والنمو الاقتصادي، والابتكار والابداع في شتى المجالات التي تشكل أساس نهضة كل أمة، وركيزة تطور كل مجتمع.

وأضافت السيدة الرئيسة، أن جهة نواكشوط قامت بعدة تدخلات لصالح الشباب، الذي يناهز %60 من ساكنة العاصمة، قصد إحتواء ظاهرة هجرته إلى الخارج، والعمل على دمجهم في الحياة النشطة، من خلال وضع برامج للحيلولة دون انخراطهم في شباكات التنظيمات الإرهابية، التي تستغل ظروف الفئات الهشة منهم وتجنيدهم لتنفيذ أجندة تطرفية واجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى