ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنونتحقيقاتتقرير

وزير الداخلية يجتمع ّبعمد بلديات اترارزه وانواكشوط

عقد وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين، مساء امس الجمعة بمباني بلدية روصو اجتماعا بعمد بلديات اترارزه وانواكشوط بحضور ولاة الولايات المذكورة ورئيس المجلس الجهوي لاترارزه.

وفي بداية اللقاء عبر الوزير عن سعادته بلقاء هذا العدد الهام من حملة الهم العام وشؤون المواطنين و هنأ الوزير العمد على تحقيقهم نتائج في الانتخابات أوصلتهم لقيادة البلديات، رغم تطبيق نظام النسبية المطلقة والتنافس الكبير الذي عرفته الانتخابات البلدية الأخيرة.

و لكن مع كل ذلك يضيف الوزير، فإنه من باب تحمل المسؤوليات بالجدارة المطلوبة، يتحتم على العمدة بعد تنصيبه أن يسخر نفسه لخدمة الجميع من داعمين وغيرهم، بحكم كونه موظفا عموميا يسعى لتحقيق المصلحة العامة ويخدم إدارة القرب.

الوزير جدد التأكيد على ضرورة احترام انتظام الدورات الأربع للمجلس البلدي مع أخذ تعدد التمثيل السياسي في المجلس في الاعتبار، خاصة في البلديات الريفية وكذا التصويت على الميزانية والحساب الإداري.

وبخصوص سجل السكان وتأمين الوثائق، ذكر الوزير بأن فتح سجل الحالة المدنية يعني تحديد سقف زمني لإنهائه، مؤكدا في الآن ذاته أن تعليمات8٨ترررررؤرغرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في هذا المنوال كانت صريحة بضرورة استكمال التسجيل وتمكين المواطنين الموريتانيين من التقييد، في إطار العملية التكميلية الجارية حاليا وهي التعليمات التي يلزم تنفيذها ومواكبتها من خلال تضافر كافة الجهود لتحقيق النتائج المأمولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى