ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنونتحقيقاتتقرير

وزارة الإسكان تعلن حصيلة عملها خلال أكتوبر الماضي

كشفت وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي عن حصيلة عملها خلال أكتوبر الماضي في مجال إنجاز المشاريع المبرمجة وذلك على النحو التالي:

أولا: في مجال المباني والتجهيزات العمومية

شهد شهر أكتوبر 2023 انتهاء الأشغال في 19 منشأة عمومية، في وقت تشهد فيه مئات المشاريع في جميع أنحاء الجمهورية تقدما منتظما في وتيرة الأشغال، ووفق الآجال التعاقدية، وهذه أبرز المشاريع المنتهية خلال هذا الشهر، والتي أشرفت عليها الإدارة المركزية ممثلة في مديرية المباني والتجهيزات العمومية، وخلية البرنامج الوطني لتجميع البلدات، ووكالة التنمية الحضرية:

وفي مجال تجميع البلدات، تمكنت خلية تجميع البلدات من توزيع القطع الأرضية على الأسر المستفيدة في تجمع كوندي 3 بمقاطعة انتيكان بولاية اترارزه. كما اكتملت عملية حفر الآبار لتزويد تجمع احويريه في النعمة بالحوض الشرقي بالماء الشروب.

وفي مجال الرقابة الحضرية سجلت فرقنا 49 مخالفة تتعلق بمحاولة البناء دون الحصول على إذن مسبق أو استغلال المجال العمومي، موزعة على ولايات نواكشوط الثلاث، بواقع 17مخالفة في نواكشوط الغربية، و25 مخالفات في نواكشوط الشمالية، و7 في نواكشوط الجنوبية. كما أجرت الفرق 154 معاينة ميدانية، شملت جميع مقاطعات العاصمة.

وفي إطار جهودنا للقضاء على العشوائيات؛ تلقت مصالح وكالة التنمية الحضرية خلال شهر أكتوبر 2023؛ ما مجموعه 115 تظلما، تمت معالجة 85 منها، والباقي قيد المعالجة الفنية. كما أجرت فرق الوكالة 23 معاينة ميدانية في مقاطعات دار النعيم وعرفات وتوجنين والرياض من أجل حل مشاكل المواطنين. وأصدرت مصالح الوكالة خلال سبتمبر؛ 49 وثيقة منح مؤقت (بادج) منها 45 طبق الأصل، وتتعلق هذه الوثائق بتسوية وضعية الأسر القاطنة، والتعويض للمرحلين والتصحيحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى