ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنونتحقيقاتتقرير

نواذيبو: وزارة الصحة تنظيم ورشة حول الرقابة الوبائية عبر منصة (EIOS).

نظمت وزارة الصحة بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحة، في مدينة انواذيبو، ورشة تكوينية حول الرقابة الوبائية عبر منصة الاستخبارات الوبائية مفتوحة المصدر (EIOS).

وتهدف هذه الورشة إلى تعزيز قدرات المصالح المعنية في مجال الرقابة الوبائية من خلال دمجها في نظام الاستخبارات الوبائية مفتوحة المصدر (EIOS)، وتدعيم الرقابة الوبائية المندمجة والتصدي للأوبئة عبر الكشف المبكر للمؤشرات الوبائية.

وقد تلقى المشاركون خلال أيام التكوين الثلاث على أيدي مدربين من المكتبين الإقليمي والوطني للمنظمة العالمية للصحة دروسا نظرية وتطبيقية على آليات وتقنيات استخدام منصة EIOS في مجالات رصد المستجدات الوبائية، ومشاركة المعلومات، وفرز المعطيات المحددة موضوعاتيا، زمنيا أو جغرافيا… وصولا إلى إنشاء القوائم المطلوبة حسب اهتمام الشخص أو الجهة المستخدمة للمنصة.

استفاد من هذا التكوين طواقم الصحة الوبائية من إدارة المعلومات الاستراتيجية والرقابة الوبائية، والمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية، والإدارة الجهوية للصحة بانواذيبو، ومركز الاستطباب الجهوي، ومركز استطباب التخصصات بانواذيبو، إضافة إلى ممثلين للأطراف المشكلة لتنسيقية صحة واحدة، خاصة إدارة الصحة البيطرية، ومركز الوطني للبحوث في مجال الصحة البيطرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى