ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةتحقيقاتتقرير

معادن موريتانيا تعقد جلسة عمل تشاورية مع ممثلي النقابات بولاية تيرس الزمور

عقد المدير العام السيد بــــا عثمان في ولاية تيرس زمو جلسة عمل تشاورية مع ممثلي نقابات التعدين الأهلي الناشطة بولاية تيرس الزمور.

وجرى خلال الجلسة تبادل موسع للآراء حول الطرق المثلى للتحسين من واقع قطاع التعدين الأهلي والعمل على استمرارية النشاط، حيث طرح ممثلو النقابات جملة من المطالب كما قدموا مقترحات وملاحظات.

وفي ردوده على الحاضرين، أكد المدير العام السيد بـــا عثمان أنه أنهى جولة تفقد خلالها ممثليات الوكالة ومنشآتها، تجسيدا منه لاهتمام فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بقطاع التعدين الأهلي وبالناشطين فيه.

وقال “أمامنا اليوم تحديان أولهما تحويل القطاع من قطاع غير مصنف الى قطاع مصنف، والثاني التركيز على تنظيم هذا القطاع خصوصا في الجانب المتعلق بالقانون، وهو ما يفرض استمرار نهج التشاور والتشارك”.

وقال “إن أغلبية المطالب التي تقدم بها ممثلو النقابات حول النقطة الصحية في الشكات وقضية الاتصال وتوفير آليات لصيانة المجاهر، وقضيةأسعار الماء، طرحت عليه في مجهر اسوادنه بالشگات وأنه لبى بشكل فوري ما هو متاح منها، وأنه أعطى تعليمات وتوجيهات لمتابعة ذلك”، مبرزا “أن التوصيات والملاحظات الأخرى ستؤخذ كلها بعين الاعتبار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى