ggأخبارأخبار دوليةأخبار رياضيةأخبار عربيةأدب وفنونتحقيقاتتقريرتكنولوجيارياضةشريط اخباريمقابلات

وزيرة التشغيل تلتقي رئيس بعثة التعاون الأوروبي وملفات التعاون تتصدر أجندة اللقاء

التقت وزيرة التشغيل والتكوين المهني السيدة زينب أحمدناه صباح اليوم في مكتبها رئيس التعاون الأوروبي السيد جان مارك ديويرب.

وكان الاجتماع فرصة لتقييم التعاون المشترك بين القطاع والاتحاد الأوروبي المتعلق بشأن قضايا التشغيل والتكوين المهني.

كما شكرت الوزيرة الاتحاد الأوروبي على دعمه المستمر لموريتانيا و القطاع على وجه الخصوص. وقدمت المناقشات لمحة عامة عن أولويات الوزارة ، وتحديدا لتحسين وضع التشغيل في موريتانيا والحفاظ على الشباب الموريتاني في أرضهم. وتتجسد هذه الإستراتيجية بشكل خاص من خلال المشاريع والبرامج المختلفة للقطاع بالشراكة مع الجهات المانحة وبالتعاون مع السلطات المحلية التي تسمح بالتمويل والدعم اللامركزي من خلال المشروع الجديد الذي يجري تطويره، حيث سيصبح الاتحاد الأوروبي شريكًا جديدًا لبرنامج “مشروعي-مستقبلي” جنبًا إلى جنب مع وكالة التنمية الفرنسية.

وشدد الوزيرة على أهمية وضع آلية مراقبة ودعم وثيق للنسخة الرابعة من “مشروعي مستقبلي” على مستوى كل ولاية.

كما حددت النهج الجديد لهذه النسخة، وهو تحديد أولويات تمويل المشاريع المتطابقة مع الواقع والإمكانيات المحلية.

ثم تناول الجانب الثاني من التعاون من خلال هذا المشروع الجديد وهو التكوين المهني، وأشارت الوزيرة إلى الاحتياجات الهائلة للقطاع من حيث التجهيزات؛ ومراجعة البرامج التدريبية حسب احتياجات القطاع الخاص ، وتجديد المواد التعليمية، وتدريب المكونين، وما إلى ذلك.
ولكن أيضًا الحاجة إلى العمل على تحسين صورة التكوين المهني بين الشباب. من خلال تعزيز ريادة الأعمال وتحسين مهارات ومؤهلات الشباب من خلال التكوين الجيد، حيث يهدف القطاع إلى تحقيق الاستدامة وإضفاء الطابع الرسمي على الوظائف في الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى