ggأخبارأخبار دوليةأخبار رياضيةأخبار عربيةأدب وفنونتحقيقاتتقرير

افتتاح ملتقى لحلف شمال الأطلسي بكلية الدفاع بموريتانيا.

افتتح مؤخرا بالعاصمة نواكشوط الملتقى الثاني لحلف شمال الأطلسي في موريتانيا المنظم لصالح السفراء والضباط الأعلون والأطر السامين في الدولة، وذلك في إطار الشراكة بين بلادنا وحلف شمال الأطلسي.
ويهدف هذا الملتقى إلى الرفع من مستوى المشاركين من المدنيين والعسكريين، وتبادل الرأي في مختلف الإشكاليات الأمنية والتنموية.
وجرى الافتتاح بحضور الجنرال أوليفي بيتمان، قائد كلية الدفاع لحلف الناتو، ويستمر الملتقى لمدة ثلاثة أيام.

وفي كلمته الافتتاحية أشار وزير الدفاع الوطني إلى أن النسخة الثانية من هذه الندوة رفيعة المستوى، تنعقد هذه المرة في سياق إقليمي ودولي يتسم بالعديد من التحديات الأمنية والبيئية، مضيفا أن مجموعة الخمس في الساحل تعلق آمالا عريضة على نتائج هذه الندوة، التي ستساهم في إثراء التفكير الاستراتيجي، لاستقرار وتقدم وازدهار منطقة الساحل.
كما أكد اللواء براهيم فال ولد الشيباني قائد كلية الدفاع لمجموعة الخمس في الساحل، أن هذه الندوة تشكل فرصة للمشاركين من خلفيات مختلفة، ولكن أيضًا للمتدربين في كلية الدفاع، للتبادل على مدى ثلاثة أيام مع محاضرين متخصصين حول الناتو ورؤيته لمنطقة الساحل وأفريقيا بشكل عام، وغيرها من القضايا، التي تهم منطقتنا وحول التطورات الجيوسياسية الأخيرة، والتحديات الرئيسية اليوم، ومواضيع أخرى ذات بعد استراتيجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى