ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنونتحقيقاتتقريرشريط اخباري

معادن موريتانيا تخلد اليوم العالمي للبيئة بمركز التعدين الأهلي بازويرات

أحيت الوكالة الوطنية معادن موريتانيا امس، بمركز التعدين الأهلي بازويرات اليوم العالمي للبيئة تحت شعار “حلول التلوث بالمواد البلاستيكية” وذلك بالتعاون مع نقابات التعدين الأهلي الناشطة بولاية تيرس الزمور.

وخلال حفل إحياء اليوم العالمي للبيئة، ألقى يوسف ولد الهادي رئيس فرع الوكالة الوطنية معادن موريتانيا بازويرات كلمة أكد فيها أن الوكالة دأبت بتعليمات من المدير العام السيد حمود ولد امحمد، بالتوازي مع إحياء اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف الخامس من شهر يونيو -حزيران، على تنظيم حملات تنظيف لمركز التعدين الأهلي وضواحيه بالتعاون مع نقابات التعدين الأهلي وذلك إيمانا منها بأهمية الصحة والسلامة البيئية

وفي كلمة أخرى، تحدث خطري ولد عبد الرحمن المندوب الجهوي للوزارة المكلفة بالبيئة والتنمية المستدامة عما تقوم به الوزارة من أنشطة مستمرة لحماية البيئة في عموم التراب الوطني”.
وقال إن الوزارة تنفذ عبر جهاز الشرطة البيئية حملات حسيسية دؤوبة حول أهمية الحفاظ على البيئة وتوعية السكان حولها.

أما ممثل نقابات التعدين الأهلي السيد صالح ولد اسويدات، فقد أكد على اهتمام النقابات باستمرار الحملات التحسيسية الخاصة بحماية البيئة إدراكا منها لأهمية ذلك”. وأكد “أن جهود النقابات ستتواصل بما يضمن توازي عمليات التعدين الأهلي مع المحافظة التامة على البيئة.

وشملت أنشطة إحياء هذا اليوم عدة فعاليات بينها حملة تنظيف بمركز التعدين الأهلي بازويرات إضافة لقيام الوكالة الوطنية معادن موريتانيا بتوزيع كمية من القفازات والكمامات على عدد من الناشطين والعاملين في مجال التعدين الأهلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى