ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنونتحقيقاتتقريرتكنولوجيامقابلات

1000 رحلة تجريبية لطائرة نقل ركاب التاكسي الجوي في دبي

أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي أن طائرات «جوبي» التي تصنعها وتشغلها شركة «جوبي للطيران» الأميركية تمكنت من القيام بأكثر من 1000 رحلة تجريبية على مدى 10 سنوات، إذ تم تصميمها لتلبية معايير السلامة الصارمة التي وضعتها إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية وغيرها من الهيئات العالمية لتنظيم الطيران.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة أحمد هاشم بهروزيان إن الشركة التي يقع مقرها في كاليفورنيا تبني طائرات تعمل بالكهرباء بالكامل بهدف نقل الركاب وربط المدن والمجتمعات، مؤكداً أنها مصممة على القيادة بشكل ذاتي من غير سائق، إلا أن السلطات الأميركية المختصة التي رخصتها للتشغيل التجاري لم تسمح لها بعد بالطيران ذاتي القيادة، وأن ذلك سيتم عبر مراحل تدريجية لتكون مستقبلاً جزءاً من منظومة التنقل الذكي في إمارة دبي.

وأضاف أن الطائرة مزوّدة بستة محركات كهربائية وأنها تقلع وتهبط عمودياً، مما يمنحها مرونة لتقديم الخدمة في أي موقع جغرافي مجهز. وتابع أن مواصفات المركبة الجوية تسهم في إحداث تغيير في الطريقة التي ينتقل بها الركاب من منطقة إلى أخرى، إذ إن الركاب سيشعرون خلال التنقل بها بأنهم في سيارة دفع رباعي أكثر من أنهم في طائرة. وأفاد بهروزيان بأنه بإطلاق خدمة التاكسي الجوي ف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى