ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنون

كيهيدي.:بدء تظاهرة دينية خاصة بختم القرآن الكريم و تدارس العلوم الشرعية

افتتحت أمس السبت بحي تولدى في كيهيدي فعاليات الموسم الحادي عشر للتظاهرة الدينية الخاصة بختم القرآن المريم و تدارس العلوم الشرعية التي تتزامن مع نهاية كل عام ميلادي

وتهدف التظاهرة إلى تعزيز الوازع الروحي في المجتمع و توجيه بوصلة الشباب نحو استقبال العام الجديد بتدارس كتاب الله العزيز و تعاليمه رغبة في الثواب و مباركة للعام السابق و اللاحق حسب رؤية منظمي هذا الحدث السنوي .

و توافدت جموع من الوجهاء و الأعيان و جمهور غفير من سكان المدينة و من مختلف مناطق الولاية احتفاء بهذه المناسبة الدينية الهامة التى تشكل منصة لتعليم الشباب قضايا الدين الحنيف من خلال تبادل الشيوخ و الأئمة على منصة الخطابة لتبيين أهمية تلاوة و حفظ و تدبر كتاب الله العزيز و استحضار قيمه السامية في الحياة اليومية .

و تنظم بهذه المناسبة مسابقة لحفظ و تجويد القرآن الكريم يحصل الفائزون فيها على جوائز قيمة كما تنظم حلقات جماعية للذكر مع ترديد الأوراد اليومية بعد الصلوات المفروضة .

وتتعزز مساعي هذه التظاهرة بمحاضرات اخرى تتناول أبعاد و دلالات القيم و الثوابت الأخلاقية و دورها في تعزيز وحدة المجتمع و تنمية الروح الايجابية فيه مع تبيين السلوك القويم حسب تعاليم الشريعة الغراء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى