ggأخبارأخبار دوليةأخبار عربيةأدب وفنون

نواكشوط: افتتاح ملتقى تعزيز ريادة المرأة من أجل السلام والتنمية المستدامة

برعاية سامية من السيدة الأولى الدكتورة مريم محمد فاضل الداه، افتتح امس بقصر المؤتمرات في نواكشوط، ملتقى تعزيز ريادة المرأة من أجل السلام والتنمية المستدامة 2022، بحضور معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفية بنت انتهاه، ومعالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد ولد اسويدات و معالي وزيرة البيئة و التنمية المستدامة السيدة لاليا كامرا.

الملتقى، يدوم يومين وتنظمه وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الأليكسو”، ومركز محيط للتنمية وقضايا المرأة والسلم، وبدعم من وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة.

ويناقش المشاركون في الجلسات العلمية للملتقى، مواضيع مختلفة كدور النساء في بناء التوافقات الوطنية والعدالة الاجتماعية، وسبل تعزيز دور النساء في حل النزاعات وبناء السلام، إضافة إلى استعراض تجارب الدول العربية في تمكين المرأة من أجل السلام والتنمية.

وزيرة العمل اللجتماعي ، نوهت بالمكانة التي تحتلها المرأة وقضاياها ضمن البرنامج المجتمعي للرئيس واكدت أن الحكومة بقيادة الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، جسدت ذلك الاهتمام، عبر إجراءات ومشاريع مكنت من تعزيز ريادة المرأة الموريتانية في مجالات عدة.

وثمن وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد ولد اسويدات، الشراكة المثمرة بين بلانا ومنظمة الأليكسو التي شملت عدة مجالات وأثمرت عدة ملتقيات ومؤتمرات، مشددا على أن تعزبز دور ومكانة المرأة يمثل أولوية قصوى لدى الحكومة ورافدا مهما من روافد التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى